لأول مرة.. حكم مباراة الأهلي والترجي يعترف بفضيحة "يد إينرامو"

عبدالرحمن مصطفى

07:12 م

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017

لأول مرة.. حكم مباراة الأهلي والترجي يعترف بفضيحة يد إينرامو
لأول مرة يتحدث الحكم الغاني جوزيف لامبتي، بطل موقعة الأهلي والترجي التونسي، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2010، والتي شهدت فضيحة تحكيمية، بطلها إينرامو مهاجم الترجي الذي سجل هدفًا بيده في مرمى شريف إكرامي.

لامبتي لم تكن هذه الفضيحة هي الأولى له في تاريخه، وليست الأخيرة، لاسيما وأنه تعرض لعقوبة الإيقاف مدى الحياة، من الفيفا، بعد إدانته بالحصول على رشوة بالتلاعب بنتيجة مباراة السنغال وجنوب إفريقيا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

وتصادف شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي في مباراة الترجي، بالحكم الغاني لامبتي، أثناء تواجده في مطار أكرا، لمغادرة المنتخب الوطني، لغانا، بعد مواجهة النجوم السوداء، في ختام التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

ويعمل لامبتي حاليًا، ظابطًا بمطار أكرا بغانا، بعدما ابتعد عن عمله كقاضٍ في الملاعب، بسبب إيقافه مدى الحياة لإدانته برشوة مالية.

ودار حديثًا قصيرًا بين إكرامي والحكم لامبتي، حيث طرح له الأول سؤالًا عن تعمده ظلم الأهلي في تلك المباراة، ليفاجئه لامبتي بأنه وقتها أحاطه العديد من لاعبي الترجي وهو ما تسبب له في حالة من الارتباك ليؤثر على قراره السليم، باحتسابه هدفًا خاطئًا.

وأكد الحكم في حواره مع شريف إكرامي، أنه تحدث مع المقربين له الذين شاهدوا الواقعة عبر شاشات التلفاز، حيث أكدوا له أن هذا الهدف من لمسة يد واضحة، مشددًا أنه ليس مسئولًا عن هذا الخطأ من الأساس، ومن يسأل عنه هو حكم الراية.

الحكم لامبتي، الذي تعرض للإيقاف ليعود لعمله الأساسي كظابط في مطار أكرا، أكد لإكرامي أنه يعاني بشدة ويمر بظروف نفسية سيئة للغاية، بعد قرار إيقافه، مطالبًا بضرورة مساندته والجميع كذلك، لتخطي هذه المحنة.
موضوعات متعلقة