"الدنيا اتغيرت".. مدرس يغتصب طفلة وآخر "بلطجي بمطوة"

داليا عبد الباسط

03:26 م

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017

«كاد المعلم أن يكون رسولًا».. لا ريب أن المعلم هو المربي الروحي للطالب ولذلك ينبغي أن يكون ذو أخلاق فاضلة حتى يتأسى به تلاميذه، لكن في الآونة الأخيرة تعددت وقائع تحرش المعلمين لفظيًا أو جسديًا مما أثار الزعر، وأصبح بعض المعلمين يهددون أمن المجتمع ومستقبل أجياله، «أهل مصر» ترصد أبرز الحالات التي تدين المعلمين في الآونة الأخيرة:

مدرس يستدرج طالبة ويغتصبها داخل الفصل في عين شمس
شهدت منطقة عين شمس حالة من الزعر بين الأهالي خوفًا على أطفالهم من أشباه مدرسين ضاعت إنسانيتهم، فمدرس ضاعت إنسانيته ومات ضميره وظهر وجهه الشيطاني حتى استدرج طفله بريئة لم تبلغ من العمر 8 سنوات وقام بتجريدها من ملابسها واعتدى عليها جنسيًا وهتك عرضها.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة عين شمس، بلاغًا من ربة منزل تتهم مدرسًا بهتك عرض أبنتها "م.ه" 8 سنوات تلميذة بالمرحلة الابتدائية، مضيفة في بلاغها أنها اكتشفت وجود أثر اعتداء جنسي في جسم ابنتها، أثناء خلعها ملابسها للاستحمام وبسؤال ابنتها حكت لها ما تعرضت له.

وأكدت الطفلة في البلاغ، أن المدرس المتهم جردها من ملابسها واعتدى عليها جنسيًا في الفصل بعد خروج التلاميذ حيث استدرجها بمفردها داخل الفصل واعتدى عليها.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

مدرس يهتك عرض طفلة بالحضانة في البساتين
شهدت منطقة البساتين واقعة اعتداء جنسي على طفلة بحضانة البساتين، وكان بطل هذه الواقعة هو مدرس ألعاب في المدرسة، حيث تقدمت والدة الطفلة ببلاغ تفيد به تعرض ابنتها للاعتداء الجنسي على يد مدرس داخل أسوار المدرسة، فقام بتجريدها من ملابسها وهتك عرضها وعلى الفور تم القبض على المتهم وبمواجهته انكر كل ما نسب إلية وتم تحرير محضر بالواقعة.

مدرس يطعن سائق توك توك بالمطواة في طنطا
بدلا من أن يكون المدرس قدوة حسنة لتلاميذه، أصبح هو من يحمل المطواه ليصيب بيها الأبرياء وهذا ماحدث في واقعة غريبة بطنطا، عندما قام مدرس بطعن سائق توك توك بمطواة مما تسبب له بجرح قطعي في يده.

تعود أحداث الواقعة إلى أن خلافًا نشب بين المدرس وسائق التوك توك نتيجة لخلافات مرورية أخرج على أثرها المدرس المطواة، وقام بطعن شائق التوك توك، مما تسببت في الجرح الطعني
واعترف بارتكابه الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

مدرس يجبر طالبة على مسح حذائه بملابسها في البحر الأحمر
في أوائل نوفمبر الجاري تقدم خال طالبة بمدرسة الزهور الابتدائية بسفاجا ببلاغ ضد مدرس تربية موسيقية يتهمه فيه بإجبارها على مسح حذائه بملابسها وأهانتها أمام زميلاتها مما تسبب في إغمائها ورفضها ذهابها للمدرسة مرة أخرى وتسبب في دخولها في حالة نفسية سيئة.

رأي علم النفس
قالت الدكتورة نهى عزام، أستاذه بعلم النفس، بأن ما يتردد على مسامعنا في هذه الآونة من أفعال لمعلمي أجيال تدمى لها القلوب من حزن وأسى على أجيال كاملة تضيع مستقبلها بسبب معلم مريض،
فالأوضاع الاجتماعية وطريقة تربية الإنسان على شكل وطريقة تفكير منحلة وراء إقباله على القيام بمثل هذا التصرف، إلا أن هناك العديد من العوامل الاجتماعية، والتي يأتي على رأسها الإحباط السياسي والاجتماعي والمادي، فيلجأ الإنسان للانتقام من هذه الظروف الصعبة، والتي تؤدى في النهاية إلى حدوث هذه الظاهرة الخطيرة نتيجة الإحباطات المعيشية التي يمر بها الشاب.
موضوعات متعلقة