رامى ربيعة: سنرد على النجم الساحلى فى "برج العرب".. قادرون على التأهل لنهائى أفريقيا.. وكوبر يثق فى قدراتى

محمد حسين

12:17 م

الخميس 12/أكتوبر/2017

عانى رامى ربيعة، مدافع الأهلى ومصر من الغياب عن المستطيل الأخضر بداعى الإصابة تارة، والرؤية الفنية تارة أخرى خلال الموسم الماضى، لكن فى النهاية عاد لمكانه الطبيعى أساسيًا فى ناديه ومنتخبنا الوطنى، وبدأ فى استعادة مستواه المعهود رويدًا رويدًا.

ربيعة تحدث فى العديد من الملفات الهامة بالأهلى والمنتخب وحظوظ الأهلى فى بلوغ نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام النجم فى نصف النهائى.. فى نص الحوار التالى..

* برأيك ما هى أسباب الخسارة من النجم الساحلى؟
- بالتأكيد لا نلعب من أجل الخسارة، لكن فى المجمل قدمنا مباراة جيدة والنتيجة ليست سيئة، سنحسم التأهل من برج العرب- إن شاء الله - ومثلما ظهرت شخصية الأهلى فى الظروف الصعبة أمام الترجى ستظهر أمام النجم، يكفينا الفوز بهدف دون رد وهذا الأمر ليس مستحيلا.

*هل ترى أن الغيابات مثل أحمد فتحى وإصابة السعيد وهشام محمد ستؤثر عليكم فى اللقاء؟
- الثلاثى مهم للغاية فى تشكيل الأهلى وفقدانهم خسارة كبيرة، الإيقاف سيمنع فتحى من لعب اللقاء، لكن أتمنى أن يلحق السعيد وهشام بالمباراة، وإذا لم يتمكنا فأتمنى التوفيق لبدلائهم، الأهلى يملك بديلا مميزا فى كل مركز.

*كيف رأيت عودتك لتشكيلى الأهلى والمنتخب فى الفترة الأخيرة بعد غياب طويل؟
- أحمد الله على عودتى من جديد وظهورى بشكل جيد فى المباريات بعد فترة غياب كانت صعبة للغاية.

* كيف كانت صعبة عليك؟
- بكل تأكيد تعرضت لظروف صعبة للغاية متمثلة فى الإصابة ثم الابتعاد عن المباريات مع الأهلى والمنتخب، وكلها أمور لو لم أكن صاحب شخصية قوية لكان لها أثر سلبى على لكن فى النهاية استطعت العودة من جديد بشكل أفضل.

* على ذكر الإصابة هل بالفعل تعانى من إصابة مزمنة؟
- من نشر عن هذا الأمر غير صحيح، أعتقد أن هذا الأمر ناتج عن جهل لدى البعض، وأحاديث غير صحيحة كانت لا تنال من عزيمتى.

* ماذا كنت تفعل حين تقرأ أو تسمع ما يتردد عن إصابتك؟
- كنت أركز فى العودة للملاعب بأسرع وقت ممكن، ولم أشغل بالى حتى بالرد على هذا الجهل.

* هل ترى أن رحيل أحمد حجازى صب فى مصلحتك؟
- فى البداية أعتقد أن حجازى أقدم على خطوة طيبة للغاية بالانتقال لوست بروميتش الإنجليزى وأتمنى له التوفيق، أما عن مصلحتى فكلنا فى الأهلى نتنافس من أجل هدف واحد وفى النهاية يلعب الأفضل وفقا لرؤية الجهاز الفنى ولا أعتقد أن للأمر أى تأثير على أو غيرى.

* ما رأيك فى الهجوم على حجازى لطلبه الرحيل؟
- كما قلت الانتقال للدورى الإنجليزى خطوة هامة فى مسيرة أى لاعب ولا أتمنى أن يهاجمه أحد، فالأفضل أن نتمنى له التوفيق مع فريقه.

* كيف ترى المنافسة مع سعد سمير ونجيب فى الوقت الحالى ورأيك فى عبدالله الشامى المدافع الجديد؟
- الشامى مدافع جيد وتعاقد النادى الأهلى معه يعنى أنه عنصر مميز وإضافة لنا، أما سعد ونجيب فهما من أفضل مدافعى مصر، والمنافسة بيننا لن تكون سهلة، لكن فى النهاية الأفضل هو من سيشارك وفقا لرؤية المدرب حسام البدرى.

* تدربت مع مدربين قبل البدرى والآن أنت تحت قيادته ما الفارق؟
- كل مدرب تتدرب معه تحاول أن تعمل وفقا لرؤيته وما يطلبه منك، واستفدت من الجميع، أما البدرى فهو يعرفنا جيدا وأعتقد أنه استطاع أن يصل للتوليفة الأفضل للمارد الأحمر خلال الموسم الماضى.

* ما هى أصعب مباراة لعبتها مع الأهلى؟
بالتأكيد مواجهة المصرى فى نهائى كأس مصر، كانت ظروفا صعبة خاصة بعدما استقبلنا هدفا قبل النهاية بدقائق لكننا استطعنا تحقيق البطولة فى النهاية.

*كوبر يثق فيك وتلعب معه بشكل أساسى ما السر فى ذلك؟
تدربت تحت قيادته منذ توليه المسؤولية وأشكره على هذه الثقة فهو كان يستدعينى حين كنت محترفا ولم أكن أشارك وقتها لكنه يعرف أننى سأكون عند حسن ظنه دائمًا.



موضوعات متعلقة