"فضائح جنسية في ديوان الحكومة".. مسؤول بالجيزة يطلب ممارسة الرذيلة كرشوة.. وموظف يراود آخرى عن نفسها مقابل "كشك"

منار محمد

12:30 م

الأربعاء 11/أكتوبر/2017

انتشرت وقائع التحرش الجنسي في الشوارع، لتتعدى ذلك وتظهر داخل أسوار المصالح الحكومية، لتصبح صيحة جديدة في نوعية الرشاوي التي يطلبها عدد من موظفي المصالح الحكومية من المترددين عليهم لإنهاء مصالحهم، وكانت آخر وقائع الرشوة الجنسية، طلب سكرتير نائب محافظ الجيزة من سيدة رشوة جنسية مقابل إزالة بعض المباني من أراضي متنازع عليها بينها وبين أشقائها.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، عدد من وقائع الرشوة الجنسية، بعد كشف الستار عنها من قبل الجهات الأمنية..

- رشوة جنسية:
قامت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن الجيزة بإلقاء القبض على سكرتير نائب محافظ الجيرة، بعد العديد من التحريات بقيادة اللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، التي أظهرت تورط المتهم في قضية جنسية، حيث راود المتهم المجني عليها عن نفسها وطلب مقابلتها في إحدى الشقق المملوكة له بمنطقة بولاق الدكرور، مقابل إصدار قرارات وإزالات لمبانٍ على أرض متنازع عليها بينها وبين أشقائها بطريق "مصر- أسيوط" الزراعي بمنطقة الحوامدية.

وفور التأكد من صحة البلاغ تم تسجيل جميع الأحاديث واللقاءات بالصوت والصورة وتم ضبط المتهم بعد استئذان النيابة، وتم عرضه على نيابة أمن الدولة العليا التي تباشر.

- دكتور جامعي عاري:
وسبق ذلك بيوم، تداول عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أمس الثلاثاء، فيديو جنسي لدكتور في كلية الآداب جامعة دمنهور، أثناء ممارسته علاقات محرمة مع بعض الفتيات.

وطالب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، سرعة التحقيق في الواقعة ومحاسبة الدكتور الجامعي، ووقفة عن العمل وكشف ملابسات الواقعة، معربين عن استيائهم لتصرف الدكتور الجامعي، مضيفين أنه يجب أن يكون قدوة يحتذى به.

وأكد الدكتور صاحب الواقعة، في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه قام بتحرير محضرًا بقسم باب شرقى بالإسكندرية، باختراق صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، ونشر رسائل إباحية له، مشيرًا إلى أنه طالب في المحضر بمعرفة المتسبب ومحاسبته، والكشف عن هويته، بعد أن تسبب فى أضرار جسيمة له والتشهير به.

ومن جهه أخرى، صرح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أنه تم إحالة الواقعة للتحقيق بناءً على طلب زملاء الدكتور المذكور بالكلية، مضيفًا أنه جارِ التحقيق معه.

- طلب مدير إعلانات رشوة جنسية:
وفي العام الماضي، تلقى المقدم محمد الغرباوي، رئيس مباحث شرطة المرافق بالقاهرة، بلاغ من سيدة أعمال، تتهم فيها مدير عام الإعانات بحي البساتين بطلب رشوة جنسية، مقابل منحها تراخيص خاصة بإعلانات المحل الخاص بها الذي يقع في ذات المنطقة.

وبعد عمل التحريات الدقيقة على المتهم، تم التوصل إلى صحة البلاغ الذي قدمته سيدة الأعمال، وعلى الفور تم إعداد أكمنة بالبساتين وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم بعد تسجيل عدة مقاطع صوتيه وعدد من الصور أثناء اتفاقه مع سيدة الأعمال على الرشوة، وتحرير محضر بتلك الواقعة، لمحاسبة مدير عام الإعلانات بالبساتين.

- وكيل نيابة في محل مخل مع خطيبته:
كما تمكنت الجهات الأمنية التابعة لمباحث القليوبية من ضبط فتاة جامعية مع شاب، داخل سيارة "تويوتا كورولا"، واقفة بنهاية كوبري المنصور، وبفحص السيارة، تم ضبط من بداخلها في وضع مخل بالآداب، وذلك في أبريل من عام 2015.

وعلى الفور ألقت الأجهزة الأمنية بالقلوبية القبض على الشاب والفتاة، وبعد نقلهم إلى القسم لتحرير محضر بالواقعة، تبين أن الشاب البالغ من العمر 26 عامًا، يعمل وكيل نيابة بنطاق محافظة القاهرة، أما عن الفتاة فهي فتاة جامعية بالغة من العمر 22 عامًا، ادعت أنها خطيبة وكيل النيابة.

- طلب رشوة جنسية مقابل قرض:
وشهد عام 2012، على وقوع موظف بإدارة الأسر المنتجة في الشئون الاجتماعية بكفر الشيخ، في قضبة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ، بعد تقديمه عرض بممارسة علاقة محرمة مع سيدة تقدمت بطلب قرض لعمل كشك، مقابل الموافقة على طلبها.

وعلى الفور قررت السيدة البالغة من العمر 45 عامًا، تقديم بلاغ إلى هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ ضد موظف إدارة الأسر المنتجة بالشئون الاجتماعية، بتهمة طلبه رشوة جنسية مقابل انهاء إجراءات منحها قرض قيمته 5 الآف جنيه لإنشاء كشك.
موضوعات متعلقة