رئيس البرلمان الكويتي ينعي الفنان عبد الحسين عبد الرضا

شهاب الذقم

12:19 م

السبت 12/أغسطس/2017

رئيس البرلمان الكويتي ينعي الفنان عبد الحسين عبد الرضا
نعى رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، مرزوق الغانم، اليوم السبت، الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفى، مساء أمس، في أحد المستشفيات بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال الغانم، عبر حسابه على "تويتر"، "قدم فقيد الكويت مسيرة فنية امتدت لأكثر من نصف قرن حافلة بالأعمال الهادفة الرامية إلى تحقيق الأهداف السامية في بناء المجتمع، كما لم يتوان عن دعم الشباب المثابر وتذليل العقبات التي تواجه مسيرته الفنية".

واعتبر الغانم أن الساحة الفنية الكويتية والخليجية افتقدت فنانًا مبدعًا، ورمزًا كبيرًا، وأحد أعمدة الفن في المنطقة العربية.

ولد عبد الحسين عبد الرضا في 15 تموزيوليو عام 1939 في شرق البلاد، اشتهر بالتمثيل الكوميدي، وكان يعتبر من رواد الفن في منطقة الخليج العربي، ولعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني "درب الزلق"، الذي أنتج عام 1977.

اشتهر الفنان عبد الحسين عبد الرضا بالشخصية الساخرة المرحة، التي تنتقد وتسخر من الأوضاع العربية بقالب كوميدي.

الفنان الراحل أحد مؤسسي "فرقة المسرح العربي" عام 1961 و"فرقة المسرح الوطني" عام 1976، كما قام في العام 1979 بتأسيس "مسرح الفنون"، وفي عام 1989 أسس "شركة مركز الفنون للإنتاج الفني والتوزيع".

أشتهر بجمال صوته، وخاض تجربة "الأوبريت" التمثيلي الغنائي ولاقت التجربة نجاحًا كبيرًا، بالإضافة إلى الغناء ضمن أعماله التلفزيونية والمسرحية، عندما كان العمل يستدعي ذلك.

أسس قناة "فنون"، التي بدأت بثها عام 2006، لتكون بذلك أول قناة كوميدية متخصصة على مستوى الوطن العربي.
موضوعات متعلقة