تسريب صوتي لمبارك: "كان معايا طيارة تضرب سد النهضة في طلعة جوية واحدة" (فيديو)

منار محمد

12:50 م

الإثنين 19/يونيو/2017

نشرت صفحة "أنا آسف يا ريس" على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك"، تسجيلًا صوتيًا مسربًا، للرئيس الأسبق حسني مبارك، حول سد "النهضة".

وقال الرئيس الأسبق في الفيديو المسرب "ما يجرؤوش يفتحوا بقهم معايا"، موضحًا أن اتفاقية "عنتيبي" التي وقعت عليها عدد من دول حوض النيل، ورفضت مصر أن توقع عليها، لجأ هو إلى المناقشة مع 3 دول ليتضامنوا معه في رفض هذه الاتفاقية، وبالفعل الدول وافقت.

وأكمل مبارك حديثه قائلًا: "الدول اللى اتفقت معاها متمضيش مضت، وجنوب السودان مضت"، موضحًا أنه أقام حوار مع روندا وبروندي وأوغندا، وهذه الدول أقرت بعدم موافقتها على الإمضاء.

وأشار مبارك إلى أن أبو الغار، توجه إلى هذه الدول، بصحبة وفد شعبي، مؤكدًا أن بعضًا من القيادات الإثيوبية هاجوه، وأكمل قائلًا: "قعد الإثيوبيين يخبطوا فيا جامد ومعاهم المصريين بيشتموا.. شوف الوقاحة"، وهذا ما دفع الغار إلى التوجه لهم بسؤال لماذا كل هذا الهجوم على مبارك!؟، فكانت الإجابة على هذا السؤال: "في فترة حكمه مقدرناش نفكر في السد خالص.. كان مانعنا.. كنا خايفيين منه".

وأوضح مبارك أنه في ذلك الوقت كان يمتلك طائرة "التوبوليف"، التي كانت قادرة على ضرب السد في طلعة جوية واحدة، موضحًا أن هذه الطارئرة ليست موجودة في الوقت الحالي.

موضوعات متعلقة