مكوناتها وأسعارها.. 4 معلومات هامة عن الشنطة الرمضانية

ربيع السيد

09:04 م

الجمعة 19/مايو/2017

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن الشنطة الرمضانية التي أعلنت عنها وزارة التموين والتجارة الداخلية وهناك البعض من المواطنين لا يعلم شئ عن الشنطة الرمضانية من مكونات أو حتى أماكن بيعها.

وتقدم "أهل مصر " خدمة للمستهلك بإرشاده عن مكونات الشنطة من السلع فضلا عن أماكن تواجدها.

الجهة التي تطرح الشنطة
تباع الشنطة الرمضانية بمنافذ الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى الجملة، الشركة العامة لتجارة الجملة والشركة المصرية لتجارة الجملة.

نوعية السلع
تحتوي الشنطة الرمضانية على السلع الأساسية وتتضمن كيلو سكر ولتر زيت عباد شمس مستورد يحمل شعار "تحيا مصر"، و2 كيلو أرز أبيض محلى معبأ، وعبوة سمن صناعى فاخرة نصف كيلو، وعبوة صلصة زنة 300 جرام، و3 أكياس مكرونة زنة العبوة 350 جراما، وكيلو بلح جاف، وذلك بسعر 70 جنيهًا للشنطة.

وهناك نوعية أخرى من الشنط تشمل كيلو سكر ولتر زيت عباد شمس مستورد يحمل شعار "تحيا مصر" و2 كيلو أرز أبيض محلى معبأ و3 أكياس فول زنة الواحد 500 جرام وعبوة عدس فاخر نصف كيلو وعبوة سمن صناعى نصف كيلو وعبوة صلصة زنة 300 جرام، و3 أكياس مكرونة زنة الواحد 350 جرام و2 عبوة شاى زنة العبوة 40 جرامًا، وكيلو بلح جاف فاخر، وذلك بقيمة 95 جنيهًا.

الأسعار مقارنة بالسوق الخارجي
كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسبة التىخفيض فى أسعار السلع التى تتضمنها شنطة رمضان هذا العام بأسعار مخفضة تتراوح من 25 إلى 30% مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى.

مواعيد طرح الشنطة
تطرح الشنط الرمضانية بمنافذ المجمعات فضلا عن طرحها كذلك فى معارض "أهلًا رمضان" التى تم تنظيمها فى المحافظات اعتبارا من أمس وفى القاهرة اعتبارا من 22 مايو الجاري والشنطة معروضة للجميع وبكميات تكفي حاجة المواطنين.