الإعلان عن جائزة "المبتكر" العالمية يونية المقبل

رحاب فوزي

01:18 م

الجمعة 19/مايو/2017

الإعلان عن جائزة المبتكر العالمية يونية المقبل
في إطار سعيه المستمر لتحفيز المخترعين على إفادة البشرية بمزيد من الابتكارات والتي من شأنها إنقاذ حيواتهم وتوفير سبل عدة للراحة والتطور ينظم مكتب براءة الاختراع الأوروبي (EPO)جائزة "المبتكر" بشكل سنوي.

وحرصا على نزاهة الجائزة تختار لجنة دولية الفائزين في فئات: "الدول غير الأوروبية"، "الصناعة"، "البحث''، "المقاولات الصغرى و المتوسطة" وفئة "الأعمال التي استمرت لعمر كامل"، فيما يختار جائزة الجمهور مرتادو الإنترنت وذلك بالتصويت على المبتكر المفضل من بين المبتكرين المرشحين.

ويتنافس على جائزة الجمهور نسخة العام 2017 خمسة عشر مبتكرا من ثلاث عشرة دولة هم: مصر، المغرب، سويسرا، النمسا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، بلجيكا، هولندا، إسبانيا، السويد، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

حيث ينافس الجراح المصري الأمريكي "وليد حسنين" في فئة "الدول غير الأوروبية" بابتكاره تقنية قادرة على إبقاء أعضاء المتبرعين على قيد الحياة وهي خارج الجسم من خلال توفير مناخ مشابه لمناخ الجسم البشري، الأمر القادر على إبقاء القلب والرئة والكبد والكلى يؤدون وظائفهم بطبيعية خارج الجسم لأكثر من يوم واحد، فاتحا أفاقا وآمالا جديدة في مجال زراعة الأعضاء. وينافسه على اللقب البروفيسور المغربي "عدنان رمال" الذي طور خليطا طبيعياً باستطاعته تقوية فاعلية المضادات الحيوية وذلك بفضل الزيوت الأساسية الطبيعية. كما ينافس في هذه الفئة فريق جيمس ج.فوجيموتو (و.م.أ) الأمريكي الألماني، والذي طور تقنية في علم البصريات ستمكن الأطباء من التشخيص المبكر دون الحاجة للتدخل الجراحي في أمراض العين وبعض التخصصات.

هذا وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة المبتكر الأوروبي 2017 يوم 15 يونيو خلال حفل كبير سينظم بمدينة البندقية بإيطاليا، وسيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة Innovation TV وعبر الصفحة الرسمية للفيسبوك الخاصة مكتب براءة الاختراع الأوروبي.
موضوعات متعلقة