بعد اعتزام "الكهرباء" تركيبها.. تعرف على أسعار وشروط العدادات الكودية

ياسمين فتح الباب

10:47 ص

الأربعاء 17/مايو/2017

بعد اعتزام الكهرباء تركيبها.. تعرف على أسعار وشروط العدادات الكودية
العدادات
بعد انتشار المناطق الشعوائية والمباني العقارية المخالفة، حملت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، على عاتقها مسؤولية توصيل الكهرباء لتلك المناطق، ومن ثم قررت طرح العدادات الكودية، ليتم تركيب هذه العدادت فى المناطق العشوائية المخالفة، سواء كانت استخدام منزلي أو استخدام تجاري، وذلك لضمان حق الدولة من الكهرباء التي تستخدم في الأماكن العشوائية والمخالفة لتصريح البناء، والحد من عملية سرقة التيار الكهربي والخسائر التي تتكبدها الدولة.

وحددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أسعار العدادات الكودية، لتوصيلها للمنازل، أو المحلات التجارية، فضلًا عن شروطها.

- أسعار العدادات الكودية للمنازل:
وحددت الوزارة أن العداد الأحادى بالمناطق الريفية والأكثر احتياجًا يقدر بـ1542 جنيه، فضلًا عن العداد الأحادي للمدن وباقي الأماكن 1872 جنيه، ناهيك عن العداد الثلاثي لجميع الأماكن بدون تفرقة 3406 جنيه.

- أسعار العدادات للمحلات التجارية:
كما حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تكلفة العداد الأحادي بالمناطق الريفية والأكثر احتياجًا 2031 جنيه، فضلًا عن العداد الأحادي للمدن وباقي الأماكن 2811 جنيه، ناهيك عن العداد الثلاثي لجميع الأماكن بدون تفرقة 4585 جنيه.

- شروط تركيب العدادات في المناطق المخالفة:
وضعت وزارة الكهرباء، عدة شروط لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، ومنها أنه يجب أن لا يكون المبنى مقام على أرض أثرية أو في حرم الطريق أو على أرض ملك للدولة أو مخالف لشروط الطيران المدني، أو للمسافات الآمنة.

وتم ضم المبانى على الأراضى الزراعية إلى الأراضى المسموح فيها بتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع وذلك لكثرتها لحين اتخاذ الدولة قرارات بشأنها.

- الأوراق المطلوبة:
وجاءت الأوراق المطلوبة لتركيب عدادًا كودي مسبوق الدفع سواء للاستخدام المنزل أو الاستخدام التجاري عبارة عن موافقة من الحي التابع له المواطن وصورة من بطاقة الرقم القومي وعقد ملكية العقار.
موضوعات متعلقة