القللي: الاقتصاد المصري ينافس عالميا في خلال خمس اعوام

رحاب فوزي

12:31 م

الجمعة 21/أبريل/2017

القللي: الاقتصاد المصري ينافس عالميا في خلال خمس اعوام
أكد الدكتور هاني رياض القللي الخبير الإقتصادي أن الإقتصاد المصري سيتعافى قريبا وسيدخل حيز المنافسة حيث أن السياسات الإقتصادية والإجتماعية التى سترتقى بالإقتصاد أصبحت مبنية على الكفاءة والعدالة , كما أن الإقتصاد يرتكز الان على ساقين هما الزراعة والصناعة

وقال هاني القللي إننا لا ننكر أهمية القطاعات الإقتصادية الأخرى ولكن كل القطاعات مكملة لقطاعى الزراعة والصناعة، والحديث عن القطاعات الأخرى على إنها قاطرة التنمية يعتبر خطأ كبير فى ظل الظروف التى تمر بها الدولة.

وأضاف القللى أنه يجب أن نضع ضوابط أو قيودا تميز ما بين الضرورى وغير الضرورى، ويجب أن نبدأ فى سياسات مالية جديدة تلتزم بضوابط صارمة مستمرة بين إعتبارات العدالة والكفاءة مع ضرورة التخلي عن المنهج التقليدى فى التمييز بين الأهداف الأصلية والمشتقة.


وأشار القللي أن هناك كثير من الأفكار التى تساعد فى تسريع عجلة الإنتاج ودفعها فى الإتجاه الصحيح تحويل الإقتصاد المصرى الى إقتصاد إنتاجى معتمد على الذات وتقديم نموذج جديد للمشروعات الإنتاجية وطرح بعض الشركات للإكتتاب العام من جانب الحكومة.

وأوضح القلي أنه لابد من تشجيع عمليات البحث وفتح مجالات لإستقدام تكنولوجيا وأساليب حديثة للمصريين العاملين فى هذا المجال وإتاحة المعلومات للجميع بمنتهى الشفافية من خلال موقع قوى على شبكة الأنترنت.

الكلمات المفتاحية
موضوعات متعلقة