الجيزة في أسبوع.. تنفيذ 113 مشروعا للشباب.. وإنشاء 6 مدارس بالعياط.. وتوفير 1384 فرصة عمل

شيماء دهب

12:01 م

الجمعة 21/أبريل/2017

شهدت محافظة الجيزة العديد من الأحداث والقرارات الهامة خلال الأسبوع الماضي، على رأسها موافقة مجلس إدارة جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة، برئاسة اللواء محمد كمال الدالي، المحافظ، على 113 طلبًا لمشروعات للشباب للحصول على قروض من الجهاز لإقامة مشروعات تجارية وإنتاجية وخدمية، على أن يقوم الشباب باستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على القرض.

وقال محافظ الجيزة، إن إجمالي الاستثمارات للمشروعات المتقدمة تبلغ مليون و685 ألف جنيه، لافتًا إلى أن المشروعات تشمل 8 مشروعات لقروض تطوير و17 مشروع لقروض تجديد و88 مشروع قروض لأول مرة ويصل القرض إلى 20 ألف جنيه، مؤكدًا أنه يجرى حاليًا تنفيذ 24 مشروع بلستثمارات 292 ألف جنيه كما تم تنفيذ 11 مشروع آخر باستثمارات 158 ألف جنيه.

-توفير فرص عمل:
ويقوم الجهاز بالتنسيق مع الشركات العاملة فى القطاع الخاص، بتوفير فرص عمل للشباب لكافة المؤهلات الدراسية حيث تم توفير 1384 فرصة عمل، فيما تم اعتماد الخطة الخمسية الثانية لتطوير نوادى تكنولوجيا المعلومات والموافقة على تقديم منح مخفضة للطلاب بشهادات معتمدة فى جميع التخصصات منها الكمبيوتر واللغة الإنجليزية واختبارات icdl والتنمية البشرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات، مؤكدة أن الجهاز يقدم قروض بدون فوائد على أن يتم منح المقترض فترة سماح 3 شهور ويسدد القرض على 3 سنوات، كما يتم منح قروض تطوير للمشروعات الإنتاجية تصل إلى 50 ألف جنيه.

-حملات مكثفة:
وقال محمد ناجي، مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة، إنه تم شن حملات مكثفة من جانب إدارة التفتيش والمتابعة بالمديرية بمجال المخابز والأسواق، والتي أسفرت عن تحرير عدد 1534 محضر وتقرير.

وأضاف ناجي في تصريحات صحفية، أنه تم تحرير عدد 1032 محضر بالمخابز والمطاحن البلدية، أما بمجال الأسواق فتم تحرير 502 محضر، موضحا أن المخالفات كانت بيشن بيع زائد أو ناقص مخالفات في استكمال البيانات أو غش تجاري وبسبب التراخيص وعدم وجود شهادة صحي، وتسجيل وهمي.

-محور الملك عبدالله:
فيما أكد المحافظ أنه يجرى حاليًا التنسيق بين المحافظة وجهاز تعمير القاهرة الكبرى والهيئة العامة لمترو الأنفاق، للنظر في أفضل السبل لتنفيذ محور الملك عبدالله.

-بناء 6 مدارس جديدة بالعياط:
قال محمد رأفت همام، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إن المجلس التنفيذي وافق على بناء 6 مدارس جديدة بمركز العياط، من خلال أراضي تبرع من المواطنين، فيما خصصت المحافظة مساحة 12 قيراط لإقامة مدرسة إعدادية بناحية منشأة فاضل، ومساحة 7 قيراط لإقمة مدرسة ثانوي بناحية قرية السعودية، ومساحة 8 قيراط لإقامة مدرسة تعليم أساسي بناحية طهما، ومساحة 2100 متر مكعب لإقامة مدرسة إبتدائي بناحية المتانيا، ومساحة 9 قيراط لإقامة مدرسة ابتدائية وإعدادية بناحية عوبة حسن خليل بالمتانيا، ومساحة 8 قيراط لإقامة مدرسة إعدادية عليها بناحية قرية جرين جرزا.