أبرزهم عمرو دياب ومحمد سعد وهاني شاكر.. حكايات النجوم مع عالم السيارات

محمد السنديوني

07:16 م

الأربعاء 11/يناير/2017

أبرزهم عمرو دياب ومحمد سعد وهاني شاكر.. حكايات النجوم مع عالم السيارات
دائما ما تلفت سيارات النجوم والمشاهير أنظار الكثير من المعجبين والجميع بصفة عامة، خاصة من محبي السيارات.

وتتميز سيارات النجوم بالفخامة والمتانة وأنها ذات ماركات عالمية، ويعد المطرب عمرو دياب من المطربين الأوائل في مصر الذين أدخلوا السيارة "الهامر" التي أحدثت في حينها ضجة كبيرة، ومن بعده اقتناها المطربون تامر حسني وسعد الصغير، أما السيارة الشهير الـ"جاجوار" فيمتلكها في مصر عدد من النجوم مثل أحمد آدم وخالد عجاج وهشام عباس.

ويوجد العديد من الفنانيين الذين يمتلكون أسطول كامل من السيارات بأنواع مختلفة مثل الفنان عزت أبو عوف وحسين فهمي وهاني شاكر وغيرهم.

"حلمي بكر"

ومن أطرف عادات مشاهير الفن في اقتناء السيارات ما قام به الملحن الشهير حلمي بكر، والذي قال: "إن أقدم سيارات في المجموعة التي يمتلكها، تتكون من 6 سيارات، هي "ستروين" موديل سنوات 1947، 1970، 1978، والبقية" شيروكي" 1978 و"سام يونج" موديل جديد، وهي الوحيدة التي لا أقودها كثيرا في تنقلاتي.

وأضاف قائلًا: " أعتقد أنها هواية مكلفة جدا، لكنها في نفس الوقت تستحق الجهد وكل العظماء في الخارج يحترفون تلك الهواية، وهي ميكانيكا السيارات والموتوسيكلات، مثل جيمس دين وستيف ماكوين والكثيرون، وأنا أقتني تلك السيارات ليس لأنني في حاجة إليها جميعا في وقت واحد، لأن الذي يملك ساعتين أو ثلاثة لا يقوم باستعمالهم في نفس الوقت، أيضا كالذي يقتني عددا من البدل، وأنا كذلك أحب اقتناء السيارات".

"اللمبي"

ويعد الفنان محمد سعد من الفنانيين الذين يقومون بقيادة سيارتهم بأنفسهم وعن علاقته بالسيارات، يشير سعد إلى أن علاقته بها بدأت منذ أن كان في العشرين من عمره، وأن أول سيارة قادها كانت "فيات"، وكان سعيدًا جدًا بقيادتها، موضحا أنه لايحب أن يقود سيارته غيره ولا يفضل إحضار سائقين لقيادة سيارته.

"أمير الغناء العربي"

ويمتلك الفنان هاني شاكر يمتلك العديد من السيارات منها الجاجوار والفيراري والبورش ولكزيس، ويشير هاني إلى أنه يفضل الجاجوار عندما يكون ذاهبًا لحفل فني، والفيراري والبورش للتنقلات السريعة.

وكشف هاني عن أول سيارة اقتناها كانت من نوع "كاديلاك"، موضحا أن اختيار نوع السيارة ولونها يعبر في أحيان كثيرة عن شخصية قائدها.

ونفى شاكر أن يكون متهورًا في قيادته للسيارات، قائلا: "أنا ألتزم بالسرعات المحددة، وأركز دائما في علامات المرور المتواجدة على الطرق وألتزم بها، ورأيت كثيرًا شباب متهورون في قيادتهم لسياراتهم، وهذا أمر خطير جدًا لأنه لا يوجد كبير في قيادة السيارات، ومهما شعر قائد السيارة بأنه أصبح محترف فخطأ بسيط على الطريق من الممكن أن يودي بحياته".

موضوعات متعلقة