أستاذ جامعى: "أوباما" يلعب على مشاعر الشعب الأمريكى للإفلات من العقاب

محمد سعد

03:00 م

الأربعاء 11/يناير/2017

أستاذ جامعى: أوباما يلعب على مشاعر الشعب الأمريكى للإفلات من العقاب
أوباما
أوضح الدكتور كمال على، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الرئيس الأمريكي بارك أوباما، حاولة خلال كلمتة الأخيرة في خطاب الوداع للشعب الأمريكي أن يلعب على مشاعر المواطنين هناك، مشيرًا إلى علمه الجيد بمدى المخاطر التى تلاحقه عقب فوز غريمه "ترامب".

وأضاف "على" في تصريح خاص لـ "أهل مصر": "اللعب على المشاعر تجعل الناس يسامحون من أخطأ هذا هو ما سلكه الرئيس الأمريكي في خطابه، لافتًا النظر إلى رغبته في "نيل الرضى" كما يقول المثل المصري الشهير، للإفلات من العقاب حال تركه عرش أمريكا".

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي بارك أوباما، قد ألقى خطابه الأخير أمام الشعب الأمريكي في شيكاغو، صباح اليوم، تحت شعار "نعم استطاعنا".

موضوعات متعلقة