بعد الجولدن جلوب.. هل يحصد أبطال "لالا لاند" أوسكار 2017؟

رضوى محمد

09:03 م

الثلاثاء 10/يناير/2017

بعد الجولدن جلوب.. هل  يحصد أبطال لالا لاند أوسكار 2017؟
أبطال لالا لاند
حظى فيلم لالا لاند، بشعبية كبيرة خلال أول عرض له في السينما المصرية والعالمية، بعدما قدم بطلاه عرضًا عنائيًا راقصًا بديعًا، فيما وصف الجمهور الفليم بأنه "مبهج".


فيلم لا لا لاند
فيلم لا لا لاند
وفاز فيلم "لا لا لاند" بجائزة مهرجان تورونتو السينمائي في دورته الـ41، وخلال المهرجان عرض أكثر من أربعمئة فيلم، ويعد منصة لعرض أفلام خلال موسم مهرجانات سينمائية يختتم بمهرجان الأوسكار، هيمن الفيلم الغنائي الاستعراضي الأميركي «لالا لاند» على حفلة توزيع جوائز «غولدن غلوب» ليل الأحد - الإثنين، في لوس أنجليس، حاصداً سبع مكافآت وهو عدد قياسي، شاقاً طريقه بقوة نحو الأوسكار.

كما أصبح "لا لا لاند" مرشحًا للمنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم بعد حصوله على جائزة اختيار الجمهور، وكانت أفلام حصلت على جائزة مهرجان تورونتو مثل "المليونير المتشرد" و"12 عاما من العبودية" قد حصلت على جائزة أوسكار أحسن فيلم مما يجعل المهرجان مؤشرا على الأفلام التي قد تفوز بجائزة الأوسكار.

فيلم "لالا لاند" الذي يلعب دور البطولة فيه ريان جاسلينج وإيما ستون، وأخرجه الشاب داميان شازيل، ويروي الفيلم قصة عازف بيانو جاز مكافح يدعى سيباستيان يقع في حب ميا، وهي ممثلة طموحة في لوس أنجلوس في العصر الحديث, ويحاول سيباستيان جذب اهتمام الشباب والكبار لموسيقى الجاز التقليدية, بينما تأمل ميا أن تنال فرصة عمل بالتمثيل من خلال أحد الاختبارات التي أجرتها من أجل هذا الغرض نهاية المطاف.


المخرج شازيل
المخرج شازيل
وقال المخرج شازيل الذي أخرج فيلم "ويبلاش" عام 2014 والذي فاز بثلاث جوائز أوسكار في بيان إن عمل هذا الفيلم كان حلما وأصبح حقيقة.

وقالت بطلة الفيلم ايما ستون التي فازت بجائزة أفضل ممثلة في دور كوميدي أو غنائي - استعراضي: «هذا فيلم للحالمين»، وهي تؤدي في العمل دور ممثلة مبتدئة اسمها ميا.

أما بطل الفيلم راين غوسلينغ الذي يؤدي دور عازف البيانو سيباستيان ففاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي، في حين نال المخرج شازيل جائزتي أفضل مخرج وأفضل سيناريو. وحقق الفيلم كذلك جائزة أفضل موسيقى أصلية وأفضل أغنية عن «سيتي اوف ستارز».

وكان الرقم القياسي لأكبر عدد من جوائز «غولدن غلوب» في سهرة واحدة مسجلاً باسم «وان فلو اوفير ذي كوكوز نيست» (1975) و «ميدنايت اكسبرس» (1978) مع ست جوائز لكل منهما.

وفاز كايسي افليك بجائزة أفضل ممثل في دور درامي عن دوره في فيلم «مانشستر باي ذي سي» لكينيث لونرغان. إلا أن الفيلم لم يفز بجائزة أفضل فيلم التي كانت من نصيب «مونلايت» لباري جينينكز.

وكانت جائزة أفضل فيلم المكافأة الوحيدة التي نالها الأخير مع أنه كان مرشحاً في ست فئات. وحصلت مفاجأة أيضاً في فئة أفضل ممثلة في دور درامي إذ كان يتوقع فوز ناتالي بورتمان عن تأديتها دور جاكي كينيدي في فيلم «جاكي». إلا أن الجائزة كانت من نصيب الفرنسية ايزابيل اوبير (63 سنة) عن تأديتها دور امرأة تتعرض للاغتصاب في فيلم «إيل» الفرنسي.


بعد الجولدن جلوب..
وفي مفاجأة أخرى فاز «إيل» بجائزة أفضل فيلم اجنبي، فيما كان الأوفر حظاً للفوز «توني إردمان» الألماني - النمسوي.

وفازت فايولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة في دور ثانوي عن «فنسيز» وهو اقتباس سينمائي لمسرحية اوغست ويلسون.

وعلى صعيد التلفزيون، فاز «ذي بيبول فيرسيس او جاي سيمبسون: اميريكان كرايم ستوري» بجائزتي أفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني وأفضل ممثلة لساره بولسون لتأديتها دور المدعية العامة مارسيا كلارك.

وفاز المسلسل الدرامي «ذي نايت ماناجر» بثلاث جوائز في مجال التمثيل لتوم هيدلستون وهيو لوري واوليفيا كولمان.
ونال مسلسل «ذي كراون» الجديد من «نتفليكس» حول العائلة المالكة في بريطانيا جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل ممثلة لكلير فوي التي تؤدي دور الملكة إليزابيث الثانية في صباها.

وفاز مسلسل «اتلانتا» من تأليف الممثل دونالد غلوفر بجائزة أفضل مسلسل كوميدي. وفاز غلوفر الذي سيمثل في الجزء المقبل من سلسلة «ستار وورز» بجائزة أفضل ممثل، وللمرة الأولى بث مرور النجوم على السجادة الحمراء عبر «تويتر».

ويرشح "لالا لاند" لنيل الاوسكار، التي فاز بها في آخر نسخة 2016، فيلم "سبوتلايت" وهو عن كشف طاقم التحقيقات في صحيفة بوستن جلوب فضيحة تستر الشرطة والقضاء والكنيسة على اعتداءات الجنسية على الأطفال من قبل قساوسة في الكنيسة الكاثوليكية في بوسطن، وفاز جوش سينغر وتوم ماكارثي بجائزة أفضل سيناريو أصلي عن الفيلم.
موضوعات متعلقة