عبد العال: قانون الجمعيات الأهلية "نسق أوروبي"

شيماء صالح

03:36 م

الثلاثاء 10/يناير/2017

عبد العال: قانون الجمعيات الأهلية نسق أوروبي
علي عبد العال
استقبل علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمقر مكتبه، اليوم الثلاثاء، رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الهولندي والوفد المرافق لها.

وقال عبد العال، إن القانون الذي أصدره مجلس النواب مؤخرًا بشأن الجمعيات الأهلية يرتكز في أساسه على الإفصاح عن مصدر الأموال حتى لا تذهب للجماعات الإرهابية والشفافية، واصفًا القانون بأنه على نسق القوانين الأوروبية في هذا الصدد.

وأشار إلى قانون بناء الكنائس الذي أقره المجلس مؤخرًا وهو القانون الذي انتظره المواطنون الأقباط لما يزيد عن 160 عامًا، الأمر الذي يعكس حرص الدولة المصرية وسعيها الحثيث لتكريس قيم المواطنة وبناء الدولة المدنية الحديثة.

وحث رئيس المجلس الوفد الهولندي على مطالبة الحكومة الهولندية بالنظر في تعديل إرشادات السفر إلى مصر بما يتناسب مع الطفرات الإيجابية التي تحققها الدولة المصرية في مجال الأمن.

من جانبها، استهلت رئيسة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الهولندي حديثها بإدانتها الشديدة لحادث تفجير الكنيسة البطرسية مقدمة خالص التعازي لأسر الضحايا، ومتمنية تمام الشفاء للمصابي.

كما أكد السفير الهولندي بالقاهرة أنه لايوجد حظر لسفر المواطنين الهولنديين إلى الأماكن السياحية، ولكن هناك بعض الإشارات التحذيرية فقط وهى بعيدة عن المناطق السياحية.

وأضاف، قائلا: "إننا نقر بتحسن الوضع الأمني في مصر كثيرًا".
موضوعات متعلقة