محظورات بجامعات العاصمة.. "الهوت شورت" ممنوع بالقاهرة.. وعين شمس تراقب الطلاب بـ 400 كاميرا

يمنى وليد

04:34 م

الأحد 25/سبتمبر/2016

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أعلنت جامعات مصر وفي مقدمتهم جامعات العاصمة الكبرى، عدد من المحظورات، وذلك فور انطلاق فعاليات الدراسة أمس السبت.

وجائت جامعة عين شمس في مقدمة قائمة المحظورات، حيث قامت بزيادة عدد اللوحات الإعلانية التي توضح للطلاب أن الحرم الجامعي مراقب بالكاميرات والتي تم زيادتها إلى أكثر من 400 كاميرا في الحرمين الرئيسي وحرم كلية التجارة، والذى يضم كلا منهما أربع كليات.

كما جاء في لوائح كافة الكليات ضرورة عدم إثارة الشغب أو التظاهر داخل الحرم الجامعي، إلى جانب عدم إدخال أي العاب نارية إلى الحرم للاحتفال بأعياد الميلاد، موضحة أن ذلك الفعل يعرض الطالب إلى مجلس تأديب.

لم تكتفي عين شمس بتلك المحظورات فقط وإنما امتدت للمدينة الجامعية حيث أعلنت إدارة المدن الجامعية بمنع الكوتشينة كنوع من المقامرة، أو إثارة أي أعمال عنف أو شغب داخل المدينة أو الاعتراض على القواعد والوائح، والذي سيعرض الطالب للفصل.

فيما كانت محظورات جامعة القاهرة غريبة إلى حد ما، حيث أعلنت جامعة القاهرة بمنع دخول أي طالب يرتدي "بنتكور" أو هوت شورت للطالبات.

كما حذر الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة من اختراق قواعد الحرم الجامعي أو إثارة الشغب أو التظاهر داخل الحرم، مؤكدًا أن ذلك يعرض الطالب للفصل.

كما أعلنت إدارة المدن الجامعية بجامعة القاهرة العديد من المحظورات، منها الإخلاء النهائى فى حالة تعاطى المخدرات والخمور والكحوليات أو أعمال المقامرة بما فيها "الكوتشينة"، وكذلك حيازة الأسلحة بكل أنواعها.

بالإضافة إلى عدم استخدام أدوات الموسيقى العالية أو لعب الكرة داخل المباني أو ممارسة العمل السياسي داخل المدنية.

فيما أعلنت جامعة حلوان أنه لا يجوز ممارسة أي نوع من أنواع المقامرة (الكوتشينة – الدومينو – النرد) أو استخدام الأجهزة الحديثة في غير مجال الدراسة.


الكلمات المفتاحية