كاظم وإليسا وتامر حسني.. يتصارعون علي "كعكة" عيد الأضحي

09:44 ص

الأحد 28/أغسطس/2016

إليسا وتامر حسني
إليسا وتامر حسني
يشهد الموسم الغنائي حالة من النشاط الفني تعتبر الأولي منذ 5 سنوات، حيث يطرح عدد كبير من المطربين ألبوماتهم الغنائية للاستحواذ علي جزء من كعكة موسم عيد الأضحي ،وأحيا بعضهم العديد من الحفلات بالساحل الشمالي للترويج أيضا لألبوماتهم المقبلة.

وأبرز هؤلاء المطربين الذين يعدون لإصدار ألبوماتهم كاظم الساهر ،الذي يضع اللمسات النهائية علي الألبوم الذي يضم 11 أغنية.

ويصور الساهر حاليا أغنية "عيد العشق" بطريقة الفيديو كليب، فى جبال "أندلوسيا" بجنوب إسبانيا ترويجا لألبومه الجديد، "عيد العشاق" من كلمات الشاعر الكبير الراحل نزار قباني، وألحان كاظم الساهر

وتطرح المطربة إليسا .. ألبومها الجديد يوم 9 سبتمبر ويضم 16 أغنية تم تقسيمها ما بين المصري واللبناني،لكن النصيب الأكبر سيكون للهجة المصرية، وتغنى إليسا 12 أغنية صناعة مصرية، في حين تغنى 4 أغنيات باللهجة اللبنانية .

وطرحت إليسا بالفعل أغنيتين قبل أيام للترويج لألبومها وهما "سهرنا ياليل" كلمات ملاك عادل ولحن محمد يحيى وتوزيع يحيى يوسف، وأغنية "ملكة الإحساس" كلمات أسامة مصطفى ولحن سامر أبو طالب وتوزيع تميم .

ويعود المطرب حسام حبيب للساحة الغنائية بعد غياب 8 سنوات بإصدار كليب أغنيته الدويتو الجديدة "كل ما أغنى" مع النجمة شيرين عبد الوهاب للدعاية لألبومه الجديد.

ويحمل ألبوم حبيب عنوان "فرق كتير" يتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين منهم أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، ومحمد سرحان، وعبد الحميد الحباك، وإيهاب عبد الواحد وتوما وحسن الشافعى والنابلسى، ويضم الألبوم 10 أغنيات هم "فرق كتير"، "كل ما أغنى"، "هو حبيبى"، "تعيشى معايا"، "روحتله"، "فى كلام"، "أوعى"، "حبيبى"، "خلينى معاك".

كما يعود المطرب خالد سليم بألبوم "أستاذ الهوي" ويضم أغنيات "أستاذ الهوى" من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد رحيم وتوزيع فهد، و"يا واخد قلبى" من كلمات وألحان محمد رحيم وتوزيع أحمد شعتوت، و"عديت على قلبى" من كلمات وألحان محمد رحيم وتوزيع أمير محروس، و"مش عاوزك ترجع"، و"بنسى الهموم"، و"اطمن"، و"إنسان مرفوض"، و"حبيت حياتى"، و"الأمل الأخير"، و"بفكر فيك"، وانتهى سليم من تصوير أغنية "اطمن" كلمات وليد الغزالى وألحان كريم محسن وتوزيع تميم ومدير تصوير هيثم زنيتا.

وبعد غياب عدة سنوات .. تطرح المطربة شيماء سعيد البوم "حلم حياتك" الذي تعاونت فيه مع أهم شعراء وملحنين وموزعين فى الوسط الفنى، ومهدت شيماء لعودتها من خلال أغنية "جراح" التي تعاونت فيها مع شركة "مزيكا" وتم طرحها على موقع "يوتيوب"، وهى من كلمات حسن عطية، وألحان أشرف سالم، وتوزيع موسيقى أنور عمرو، بعدها طرحت أغنية بمناسبة عيد الأم عنوانها "هي أمي" من كلمات أحمد عبد الله، ولحن أشرف سالم وتوزيع عدنان.

وبعد التأجيل لأكثر من مرة يطرح المطرب سامو زين ألبومه الجديد ويضم 11 أغنية يتعاون فيها مجموعة من الشعراء والملحنين منهم محمد يحيى، أسامة عبد الهادي، موضحا أنه لم يتخذ حتى الآن قرارا بشأن اسم الألبوم الجديد.

ويدخل السباق إيهاب توفيق بالبوم "عمري ما أنسى" الذي يضم 12 أغنية لم يتم طرحه و تم تأجيله أكثر من مرة من قبل الشركة المنتجة.

كما طرح المطرب أكمل ألبومه الجديد "سايب علامة" ويضم 12 أغنية تعامل فيها مع مجموعة من الشعراء، فيما قام الملحن ياسر نور بتلحين جميع أغاني الألبوم، ونفس الحال مع الموزع طارق توكل الذي وزع كل الأغاني، والألبوم توزيع شركة "ريلود" لصاحبها المنتج محمود فكري.

ويدخل تامر حسنى بألبومه الجديد"عمرى ابتدا" المنافسة بطرحه في عيد الأضحي ،حيث قام بحملة دعائية للألبوم من خلال كليبه "يا مالى عيني" الذى طرحه علي اليوتيوب خلال الفترة الماضية، الأغنية التى كتبها عبد الرحمن شوقى ولحنها تامر حسنى ووزعها جلال الحمداوى وقام بإخراجها حسام الحسينى، وهو ثانى كليب يصوره تامر حسنى من ألبومه بعد أن صور أغنية التى حملت عنوان الألبوم "عمري ابتدا" وهى من كلمات سلامة على ولحن شريف بدر وتوزيع تميم.